TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 أبريل.. مساهمو "بتروكيم" يناقشون التوزيعات النقدية لعام 2020

20 أبريل.. مساهمو "بتروكيم" يناقشون التوزيعات النقدية لعام 2020
مصنع تابع للشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم)
بتروكيم
2002
-1.30% 45.45 -0.60

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم) يوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل/ نيسان 2021م موعدا لانعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية.

وقالت "بتروكيم"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الثلاثاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2020 بواقع 75 هللة لكل سهم.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين لأسهم الشركة يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، لافتة إلى أنها ستعلن عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

وأوضحت "بتروكيم"، أن الجمعية العامة ستناقش تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات.

وتابعت: إلى جانب التصويت على صرف 1.6 مليون ريال؛ كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، بواقع 200 ألف ريال لكل عضو عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020م.

ولفتت الشركة، إلى أنه من المقرر أن تناقش الجمعية العمومية أيضا التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة؛ لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني، والثالث، والرابع والسنوي من العام المالي 2021م، والربع الأول للعام المالي 2022م، وتحديد أتعابه.

ويتضمن جدول الأعمال كذلك، التصويت على تحديث لائحة مجلس الإدارة، وتحديث لائحة حوكمة الشركة، فضلا عن التصويت على تقرير مجلس الإدارة ومراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2020 إلى جانب التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

ترشيحات:

أرباح "بتروكيم" تتراجع 66% في عام 2020.. وقفزة بالربع الرابع

"بتروكيم": استقالة الرئيس التنفيذي للشركة.. وتكليف فهد الذيبان بالمنصب